الاتحاد المغربي: احتجاجنا «الأفريقي» كان يركز فقط على تطبيق القوانين

0
(0)

قال الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان تعقيباً على احتجاجه الناجح ضد السنغال في أعقاب أحداث النهائي الأفريقي، إن مسعاه «لم يكن أبدا للاحتجاج على الأداء الرياضي للفرق المشاركة في البطولة، ولكن فقط المطالبة بتطبيق قوانينها».

وأوضح البيان أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سوف «تعبر عن موقفها الرسمي الأربعاء عقب اجتماع لأجهزتها المسيرة».

ويمكن الطعن في قرارات لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأفريقي أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) خلال مهلة عشرة أيام.

وفي أواخر يناير (كانون الثاني)، فرض الاتحاد الإفريقي سلسلة عقوبات تأديبية، بينها غرامات بمئات آلاف اليوروهات، على اتحادي البلدين بسبب سلوكيات غير رياضية وانتهاكات لمبادئ اللعب النظيف.

كما أُرجئت إلى 30 مارس (آذار) جلسة الاستئناف الخاصة بـ18 مشجعا سنغاليا مسجونين منذ المباراة النهائية وصادرة بحقهم أحكام بالسجن تتراوح بين ثلاثة أشهر وعام واحد بتهمة «الشغب”، بعدما كان من المقرر عقدها الاثنين.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

0 / 5. 0

  • Related Posts

    المغرب يقلبها على هايتي برباعية… ويحلق إلى دور الـ32

    0 (0) سجَّل أشرف حكيمي وإسماعيل صيباري هدفين في الشوط الأول، وأضاف سفيان رحيمي وياسين جسيم هدفين متأخرَين في الشوط الثاني ليحقِّق المغرب فوزاً مثيراً 4 – 2 على هايتي…

    بوضياف يأسف لخروج قطر المبكر من المونديال

    0 (0) أبدى كريم بوضياف، لاعب منتخب قطر، أسفه لخروج «العنابي» من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. وخسر منتخب قطر 1…