نوريس: انتقلنا من أفضل السيارات في فورمولا 1 إلى أسوئها!

0
(0)

قال البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، إن القواعد الجديدة لسباقات سيارات فورمولا 1 «سيئة للغاية»، حيث ادعى بطل العالم: «انتقلنا من أفضل السيارات التي صنعت على الإطلاق إلى أسوئها».

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن سائق مكلارين يبدأ حملة الدفاع عن لقبه الأحد عندما ينطلق من المركز السادس في سباق جائزة أستراليا الكبرى، مع تمتع فريق مرسيدس بأفضلية واضحة عن بقية الفرق.

وامتنع نوريس، الذي جاء خلف البريطاني جورج راسل الذي سينطلق من المركز الأول، بما يقارب ثانية واحدة، عن انتقاد اللوائح الجديدة التي تجبر السائقين الآن على إدارة حالة بطارية سياراتهم خلال كل لفة.

ولكن بعد أداء مخيب للآمال في التجربة الرسمية بملبورن، قال السائق البريطاني: «انتقلنا من أفضل السيارات التي صنعت على الإطلاق في فورمولا 1، وأفضل سيارات يمكن قيادتها إلى الأسوأ على الأرجح. هذا أمر مقزز».

وأضاف: «يجب أن تتعايش مع هذا الأمر، ولكن الكل يعلم ما هي المشكلات. الحقيقة أن المحرك مقسم بنسبة 50 – 50 بين الاحتراق والطاقة الكهربائية، وهذا ببساطة لا يعمل كما يجب».

وتابع: «هناك الكثير من المشكلات. حيث تتباطأ كثيراً قبل المنعطفات، وعليك رفع القدم عن دواسة الوقود في كل مكان لضمان أن بطارية السيارة في المستوى المناسب، لكن إذا ارتفع مستوى البطارية أكثر من اللازم، تصبح المشكلة أكبر».

وأكمل: «الأمر صعب ببساطة، لكنه واقعنا الحالي. لا أشعر بالراحة كسائق، لكنني متأكد أن جورج يبتسم. علينا التأقلم مع هذا الوضع».

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

0 / 5. 0

  • Related Posts

    المغرب يقلبها على هايتي برباعية… ويحلق إلى دور الـ32

    0 (0) سجَّل أشرف حكيمي وإسماعيل صيباري هدفين في الشوط الأول، وأضاف سفيان رحيمي وياسين جسيم هدفين متأخرَين في الشوط الثاني ليحقِّق المغرب فوزاً مثيراً 4 – 2 على هايتي…

    بوضياف يأسف لخروج قطر المبكر من المونديال

    0 (0) أبدى كريم بوضياف، لاعب منتخب قطر، أسفه لخروج «العنابي» من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. وخسر منتخب قطر 1…