1.5 مليون شخص يلغون اشتراكهم في «شات جي بي تي» ويتجهون إلى «كلود» لهذا السبب

0
(0)

تواجه شركة «أوبن إيه آي – OpenAI» التي موجة غضب عارمة وانسحابات جماعية من قبل مستخدميها، بحسب ما نشرته مجلة «فوربس» الأمريكية.

وفقدت شركة «أوبن ايه آي» أكثر من 1.5 مليون مشترك من تطبيق «شات جي بي تي – ChatGPT» في غضون أقل من 48 ساعة فقط عقب موافقة الشركة على السماح لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها عبر شبكة حكومية سرية.

على الجانب الآخر، برزت شركة «أنثروبيك – Anthropic» المنافسة كالمستفيد الأكبر من هذه الأزمة، فقد رفضت الشركة تقديم وصول غير مقيد لنماذجها إلى الحكومة الأمريكية، وهي خطوة حظيت بدعم واسع من قبل المستخدمين الذين بدأوا في التحول بأعداد كبيرة إلى روبوت الدردشة الخاص بها «كلود – Claude».

ونتيجة لذلك، صعد تطبيق «كلود» إلى صدارة تصنيفات متجر التطبيقات «App Store» متجاوزاً بذلك «شات جي بي تي».

وظهرت هناك عوامل أخرى دفعت المستخدمين لإلغاء اشتراكاتهم. أبرزها العقود المبرمة مع وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك «ICE»، بالإضافة إلى تقارير تتحدث عن تبرع رئيس الشركة بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي لصالح لجنة العمل السياسي «MAGA Inc».

وتجدر الإشارة إلى أن شركة «أوبن إيه آي» لم تؤكد – حتى الآن – بشكل رسمي هذه الخسائر في أعداد المشتركين.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

0 / 5. 0

  • Related Posts

    «دورة إيستبورن»: المخضرمة ماريا تقصي باوليني من الدور الأول

    0 (0) تعرضت الإيطالية جاسمين باوليني لخسارة مفاجئة أمام الألمانية المخضرمة تاتيانا ماريا 4 – 6 و3 – 6، الثلاثاء، في دورة إيستبورن العشبية لكرة المضرب. وتتقدم باوليني بـ98 مركزاً…

    كلارك يحلم بالعودة إلى أزتيكا

    0 (0) يتطلع ستيف كلارك، مدرب منتخب اسكوتلندا، بفارغ الصبر، إلى احتمال العودة إلى ملعب أزتيكا الشهير في مكسيكو سيتي؛ حيث سجل هدفاً، عندما كان لاعباً شاباً، في الوقت الذي…