برلين لتعزيز الدفاع الأوروبي عقب تقليص الوجود الأميركي

0
(0)

خفّف وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أمس، من وقع سحب واشنطن 5 آلاف جندي أميركي من ألمانيا، واعتبر أنه كان «متوقّعاً»، لكنه دعا في المقابل إلى تحفيز الأوروبيين على تعزيز دفاعاتهم.

وأعلنت وزارة الحرب الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، عن قرار سحب القوات من ألمانيا في ظل تصاعد التوتر بشأن حرب إيران والخلافات التجارية التي تزيد من تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة وأوروبا.

وتنشر الولايات المتحدة نحو 36 ألف جندي في ألمانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، من أصل 78 ألفاً متمركزين في أوروبا. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد هدّد بسحب 25 ألف جندي أميركي من ألمانيا في عهده الأول، وكرر التهديدات لدى عودته إلى البيت الأبيض في عهده الثاني.

وبينما عدّ بعض الخبراء العسكريين قرار تقليص الوجود العسكري الأميركي «رمزياً»، حذّر آخرون من تداعيات وقف نشر صواريخ «توماهوك» بعيدة المدى نهاية العام الحالي.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

0 / 5. 0

  • Related Posts

    «دورة إيستبورن»: المخضرمة ماريا تقصي باوليني من الدور الأول

    0 (0) تعرضت الإيطالية جاسمين باوليني لخسارة مفاجئة أمام الألمانية المخضرمة تاتيانا ماريا 4 – 6 و3 – 6، الثلاثاء، في دورة إيستبورن العشبية لكرة المضرب. وتتقدم باوليني بـ98 مركزاً…

    كلارك يحلم بالعودة إلى أزتيكا

    0 (0) يتطلع ستيف كلارك، مدرب منتخب اسكوتلندا، بفارغ الصبر، إلى احتمال العودة إلى ملعب أزتيكا الشهير في مكسيكو سيتي؛ حيث سجل هدفاً، عندما كان لاعباً شاباً، في الوقت الذي…