مقتل العشرات بانزلاق تربة في منجم في أفريقيا الوسطى

0
(0)

قتل العشرات في انزلاق تربة في جمهورية أفريقيا الوسطى قرب الحدود مع الكامرون الأسبوع الماضي، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول وأحد السكان.

وتملك جمهورية أفريقيا الوسطى موارد معدنية مثل اليورانيوم والليثيوم والماس والأخشاب والذهب التي تستغلها شركات من الولايات المتحدة والصين وروسيا ورواندا وكندا وفرنسا.

لكن انزلاقات التربة شائعة في عمليات التعدين غير القانونية الخارجة عن سيطرة الدولة.

ووقعت الحادثة الأخيرة صباح 6 مايو (أيار) في موقع بي-مباري في محافظة نانا-مامبيري في غرب البلاد، وفق ما أفاد أحد السكان المحليين في قرية ساغاني المجاورة، ومسؤول من بلدية أبا.

وأضافا أن العديد من الجثث لا تزال مدفونة وأن البحث عن المفقودين مستمر. ولا تزال النشاطات في المنجم معلقة.

ويقع بي-مباري في منطقة نائية يصعب الوصول إليها حيث تنشط العديد من الجماعات المسلحة المعارضة للحكومة.

وفي منتصف مارس (آذار)، تسبب انزلاق تربة بمقتل سبعة أشخاص في منجم بقرية نغوروم، الواقعة أيضا في غرب إفريقيا الوسطى.

وقُتل 20 شخصا في فبراير (شباط) في غوردي في شمال شرق البلاد.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

0 / 5. 0

  • Related Posts

    هجمات «هرمز» تختبر جمود التفاوض

    0 (0) تبادلت إيران والولايات المتحدة، أمس السبت، هجمات بالمسيّرات والصواريخ الباليستية، في اختبار هو الأشد للهدنة الجامدة بين الطرفين. وقال «الحرس الثوري» الإيراني إن 4 ناقلات نفط حاولت عبور…

    العراق يعلن إحباط هجمات على الجوار

    0 (0) أعلن رئيس لجنة «حصر السلاح» في العراق، أمس السبت، إحباط عمليات كانت تستهدف دول الجوار. وقال الفريق الركن قيس المحمداوي، إن «العراق لن يسمح باستخدام أراضيه للاعتداء على…