واشنطن تسعى لتثبيت وقف النار قبل الخميس

0
(0)

تسعى واشنطن لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، قبل يوم الخميس، وهو موعد انطلاق المفاوضات المباشرة بين البلدين برعاية أميركية، حسبما قال مصدر لبناني رسمي لـ«الشرق الأوسط»، واصفاً المساعي بـ«الجدية» لتحقيق المطلب اللبناني.

ورأى المصدر أن هذه المفاوضات ستكون «استكمالاً لجولتَي التفاوض اللتين أُجريتا في الناقورة عند الحدود اللبنانية برئاسة السفير سيمون كرم للوفد اللبناني، مع إضافة إيجابية تتمثل في رفع مستوى التمثيل الأميركي في هذه المفاوضات».

وأوضح أن اللقاء الأول سيبحث في «مناقشات عامة، ولا جدول أعمال محدداً لها». وبينما بدا أن لبنان تراجع خطوة عن مطلبه السابق بالمشاركة في المفاوضات المباشرة لقاء وقف إطلاق النار، قال المصدر إنه «في حال فشل مساعي واشنطن بتثبيت الهدنة، فإن لبنان سيشارك في الاجتماعات، لكنه سيرفض الخوض في أي تفاصيل أخرى قبل تثبيت وقف النار».

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

0 / 5. 0

  • Related Posts

    هجمات «هرمز» تختبر جمود التفاوض

    0 (0) تبادلت إيران والولايات المتحدة، أمس السبت، هجمات بالمسيّرات والصواريخ الباليستية، في اختبار هو الأشد للهدنة الجامدة بين الطرفين. وقال «الحرس الثوري» الإيراني إن 4 ناقلات نفط حاولت عبور…

    العراق يعلن إحباط هجمات على الجوار

    0 (0) أعلن رئيس لجنة «حصر السلاح» في العراق، أمس السبت، إحباط عمليات كانت تستهدف دول الجوار. وقال الفريق الركن قيس المحمداوي، إن «العراق لن يسمح باستخدام أراضيه للاعتداء على…