أمريكا تعلن تدمير 16 سفينة زرع ألغام إيرانية قرب مضيق هرمز

0
(0)

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها دمرت عدداً من السفن التابعة للبحرية الإيرانية يوم الثلاثاء، من بينها 16 سفينة مخصصة لزرع الألغام بالقرب من مضيق هرمز.

وأوضحت القيادة في بيان أن القوات الأمريكية نفذت عملية استهدفت عدة قطع بحرية إيرانية في 10 مارس، شملت سفن زرع ألغام كانت تتحرك قرب الممر الملاحي الاستراتيجي في مضيق هرمز.

من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن هذه السفن “دُمّرت بالكامل” خلال الساعات الماضية، وذلك في إطار العمليات العسكرية المستمرة التي تنفذها الولايات المتحدة ضد إيران.

وعند سؤاله عن التقارير المتعلقة باحتمال قيام إيران بزرع ألغام في مضيق هرمز، قال ترامب إن بلاده لم تتلق حتى الآن معلومات مؤكدة بهذا الشأن، لكنه حذر من أن أي خطوة من هذا النوع ستكون لها “عواقب وخيمة”.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة “سي بي إس نيوز” أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية رصدت مؤشرات تفيد بأن إيران قد تكون بصدد اتخاذ خطوات لنشر ألغام في المضيق، استناداً إلى تقارير استخباراتية حديثة تشير إلى استعدادات محتملة في هذا الاتجاه داخل هذا الممر المائي الحيوي.

في المقابل، حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري من أن بلاده ستتصدى لأي تحركات للأسطول الأمريكي في مضيق هرمز، مؤكداً أن أي نشاط من هذا النوع سيواجه برد باستخدام الصواريخ والغواصات المسيّرة الإيرانية.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

0 / 5. 0

  • Related Posts

    إنجلترا تعبر بالصدارة… وبنما تودع بلا نقاط (صور)

    0 (0) نجا المنتخب الإنجليزي لكرة القدم من فخّ بنما، وحقق انتصاراً باهتاً 2-0، ضمن به صدارة المجموعة الثانية عشرة، السبت، على ملعب ميتلايف في إيست راذرفورد بنيوجيرزي، في الجولة…

    بعد وداع المونديال… كلارك يستقيل من تدريب اسكوتلندا

    0 (0) أعلن الاتحاد الاسكوتلندي لكرة القدم، يوم السبت، استقالة المدرب ستيف كلارك من تدريب الفريق بعد وداع المونديال… وخروجه رسمياً من كأس العالم. وقال الاتحاد الاسكوتلندي للعبة، في بيان:…